الخميس، 5 سبتمبر 2013

اخبار اليوم : نكشف بالصور..دلائل تورط “عاصم عبد الماجد” فى محاولة إغتيال وزير الداخلية


أستيقظت مصر صباح اليوم على حادث إرهابى جديد يضاف لاحداث العنف التى يقوم بها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والتى تطورت من إستخدامهم للاسلحة الخفيفة الى القنابل اليدوية والعبوات الناسفة وقذائف الاربى جى حيث قامت عناصر إرهابية بمحاولة إغتيال فاشلة للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية .
وقد أسفر الهجوم الارهابى على موكب وزير الداخلية عن مقتل 2 من منفذى العملية وإصابة 22 أخرين من رجال الحراسة الخاصة به وبعض المواطنين الذى تصادف وجودهم فى مكان الواقعة فضلا عن تحطيم عدد من المبانى المجاورة وتفجير 7 سيارات نتيجة إستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار .
ومن جانبها كشفت حركة إخوان بلا عنف عن وجود مخطط تقوده بعض الحركات الجهاديه التابعه لجماعة الاخوان لتنفيذ عدة تفجيرات واغتيال شخصيات سياسيه وعسكريه كما كشفت الحركة ان العقل المدبر لتلك الاحداث هو عاصم عبد الماجد وطارق الزمر معتبرة ان ذلك عوده الارهاب مجددا الى الوطن وان قيادات الجماعه تسعى الى احراق الاخضر والياس بعد ان فقدت قدرتها على الحشد .
وفى نفس السياق نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تسمى الميدان الرابع تدوينة تكشف عن احد منفذى الهجوم الانتحارى على وزير الداخلية ويدعى “احمد” طالب بالفرقة الخامسة بكلية الهندسة ,ووصف ادمن الصفحة ان منفذ العملية هو صديقه المقرب ولاقى حتفة وهو يفجر القنبلة موجهاً رسالة الى الفريق السيسى قائلا:”احمد مش ارهابى يا سيسى” ويرجح ان منفذى الحادث من انصار “عاصم عبد الماجد” لوضعهم صورته على بروفايل الصفحة .
فيما أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية تواصل حاليا جهودها لكشف ملابسات المحاولة الآثمة الفاشلة لاستهداف وزير الداخلية محمد إبراهيم بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر.
وأوضحت الوزارة – فى بيان لها – أن تقديرات الأجهزة المختصة بالوزارة أشارت عقب الفحص المبدئى لمكان الحادث الى تورط عناصر إرهابية فى ارتكابه ، مع وجود احتمال أن يكون تفجيرا انتحاريا نجم عن عبوة شديدة الإنفجار وضعت داخل حقيبة إحدى السيارات المتوقفة على يمين الطريق ، مشيرا الى أن الانفجار أحدث موجة انفجارية شديدة أسفرت عن إصابة 10 من رجال الشرطة ( 4 ضابط – 6 أفراد ) بإصابات بعضهم إصاباتهم حرجة ، و11 ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث بينهم طفل يبلغ عمره 7 سنوات أصيب ببتر بقدمه اليمنى، وتم نقلهم جميعا للمستشفيات لتلقى العلاج .
وأضاف أن الأجهزة المعنية عثرت بمكان الحادث على أشلاء آدمية يجرى التحقق من هويتها، مشيرا الى أن الواقعة أسفرت أيضا عن تحطم حوائط عدة طوابق بالعقار رقم 17 شارع مصطفى النحاس والواجهات الزجاجية للعقارات المجاورة لمحل الحادث ، وإتلاف عدد من السيارات .
وشددت وزارة الداخلية على أن الأجهزة الأمنية بالوزارة تكثف جهودها لكشف ملابسات الحادث وملاحقة مرتكبيه ، مؤكدة عزمها الأكيد على استمرار ملاحقة العناصر الإرهابية وإتخاذ الإجراءات اللازمه إزاء كل من يثبت تورطه فى أعمال تخل بأمن البلاد واستقرار المجتمع .