الخميس، 5 سبتمبر 2013

اخبار اليوم :هااااام جدااا من “محمد حسان” عن “الجماعة الاسلامية”

 
الجريدة- أكد محمد حسان، المتحدث الرسمي باسم «الجماعة الإسلامية»، مواصلة الحشد والمعارضة السلمية لرفض الدستور «المُصطنع»، والتصويت عليه بـ«لا».
وأضاف حسان، اليوم الخميس أن هذا دستور «مُصطنع»، وتم التجهيز له منذ فترة، وما تقوم به اللجنة حاليًا هو مجرد إجراءات شكلية من لجنة شكلية، بحسب قوله.
وتابع: «جميع مواد الدستور المُصطنع مقررة ومُعدة سلفًا، وتستهدف حذف مواد الشريعة، كما أن اللجنة تجاهلت القوى السياسية جميعها وليس الإسلامية فقط، في حين أنهم كانوا يعيبون على الجمعية التأسيسية الأولى تجاهلها قوى سياسية معينة، في حين أنها تتجاهل كل قوى المجتمع الآن، لذلك سنحشد الشعب لرفض الدستور المُصطنع خلال الاستفتاء عليه».
وأوضح حسان أن «الدستور الذي يصنعونه حاليًا مًعد سلفًا للتعبير عن وجهة نظر مجموعة معينة، وبالتالي لن نقبل به بأي حال من الأحوال، وسنظل في المعارضة السلمية له؛ لأن هناك محاولات جادة لتمرير الدستور، وتصفية التيارالإسلامي بإقصائه بعيدًا، وحذف كل مواد الشريعة الإسلامية».
وعلّق على وجود حزب النور السلفي في «لجنة الـ50»، بقوله: «هو لا يعبر إلا عن نفسه، وبالتالي لا يمثل التيار الإسلامي، فهناك جماعات لم تتم مشورتها عكس ما تدعيه مؤسسة الرئاسة أو اللجنة ذاتها، خاصة الإسلاميين، وبالتالي فجميع ممثلي اللجنة هم من مؤيدي الانقلاب، فلا يوجد معارض واحد له في اللجنة».